الأخبار من مصادر مختلفه|الوطن العربي الاخبارية

«المركزي»: مبادرة للتوسع في استخدام وسائل الدفع الإلكتروني للحد من انتشار «كورونا»

21 Mar
مصدر الخبر المصري اليوم
«المركزي»: مبادرة للتوسع في استخدام وسائل الدفع الإلكتروني للحد من انتشار «كورونا»


أطلق البنك المركزي المصري مبادرة جديدة، مساء السبت، لتشجيع المواطنين على التوسع في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية (تحت شعار ادفع إلكتروني أأمنلك)، وذلك بهدف المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر مسؤول بالبنك المركزي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء السبت، إن المبادرة تتيح للمواطنين الحصول على البطاقات المدفوعة مسبقا ومحافظ الهاتف المحمول مجانا لمدة ستة أشهر، لافتا إلى أن المبادرة تتيح أيضا لعملاء البنوك الحاليين والجدد إجراء عمليات التحويل والشراء والسحب النقدي من الصراف الآلي مجانا.

وكان البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك اليوم شملت تعديل الحدود القصوى لاستخدامات البطاقات البنكية، لتصبح 30 ألف جنيه يوميا للأفراد و100 ألف جنيه شهريا، وللأشخاص الاعتبارية 40 ألف جنيه يوميا، و200 ألف جنيه شهريا.

أما فيما يخص أدوات الدفع ووسائل الدفع اللاتلامسية، فيتم رفع الحد الأقصى لمبلغ العملية الواحدة التي تتم دون إدخال الرقم السري من 300 جنيه إلى 600 جنيه.

وقرّر البنك المركزي المصري إلغاء الرسوم والعمولات على عدد من خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول، شملت الإيداع والتحويل والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، كما تضمنت الإجراءات رفع الحدود القصوى لاستخدامات الدفع الإلكتروني عبر المحمول للأشخاص الطبيعيين إلى 30 ألف جنيه يوميا، و100 ألف جنيه شهريا، وللأشخاص الاعتبارية 40 ألف جنيه يوميا، و200 ألف جنيه شهريا.

التعليقات