الأخبار من مصادر مختلفه|الوطن العربي الاخبارية

ترامب يؤيد تأجيل أولمبياد طوكيو

25 Mar
مصدر الخبر مصراوي
ترامب يؤيد تأجيل أولمبياد طوكيو

طوكيو - (د ب أ):

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال لرئيس الوزراء الياباني شنزو آبي خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم إنه يؤيد قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو لمدة عام بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وذكر مكتب آبي أن ترامب ورئيس الوزراء الياباني اتفقا على التعاون الوثيق سويا ليخرج الأولمبياد العام المقبل في "أتم صورة" وأن تمثل هذه النسخة الأولمبية رمزا لتغلب البشرية على فيروس "كورونا" الوبائي.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 أمس الثلاثاء تأجيل الأولمبياد للعام المقبل بسبب فيروس "كورونا" حيث توصلت اللجنتان إلى أنه القرار المنطقي للحفاظ على سلامة وصحة الرياضيين وجميع المشاركين في الدورة الأولمبية والمجتمع الدولي.

وسبق لترامب أن اقترح تأجيل الأولمبياد لمدة عام.

وقال يوشيهايدي سوجا المتحدث عن الحكومة اليابانية في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء : "أكد الرئيس ترامب مجددا أن التأجيل كان قرارا حكيما ورائعا للغاية كما أعرب عن تأييده لموقف رئيس الوزراء".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية والمسؤولون في اليابان أكدوا سابقا أن الأولمبياد سيقام كما هو محدد له سلفا ولكن الضغوط الهائلة من الهيئات الرياضية مثل اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية تسببت في عدول اللجنة الأولمبية الدولية واليابانيين عن هذا الموقف واتخاذ قرار التأجيل.

التعليقات