الأخبار من مصادر مختلفه|الوطن العربي الاخبارية

تمنح الدارسين بها شهادات مزورة.. ضبط أكاديمية تعليمية وهمىة بالدقهلية

24 Mar
مصدر الخبر المصري اليوم
تمنح الدارسين بها شهادات مزورة.. ضبط أكاديمية تعليمية وهمىة بالدقهلية


تمكنت مباحث الأموال العامة، الثلائاء، من ضبط شخصين لقيامهما بالاشتراك مع آخرين بإدارة كيان تعليمى وهمى بالدقهلية يمنح الدارسين به شهادات دراسية مزورة، مقابل مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، قيام صاحب مؤسسة تعليمية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية، بإدارة كيان تعليمى «أكاديمية» دون ترخيص، مقره بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، واستغلاله في ممارسة أعمال النصب والاحتيال على الشباب راغبى الالتحاق بدورات تدريبية وحصولهم على شهادات معتمدة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

بالاستعلام من الجهات المعنية تبين أن الأكاديمية لم يصدر لها أية تراخيص ولا تخضع للرقابة والإشراف، وبتقنين الإجراءات تم استهداف مقر الأكاديمية وضبط المدير الإدارى، وإخصائى تحاليل محاضر بذات المؤسسة.

وبتفتيش المقر عثرت القوات بداخله على 173 شهادة بأسماء أشخاص مختلفة باللغة الأجنبية منسوبة لإحدى الجامعات تُفيد تلقى الطلبة البرامج المحددة لدبلومة «الأشعة، التمريض» ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المزور المنسوب لإحدى الجهات الحكومية، و13 شهادة بأسماء مختلفة منسوبة لإحدى الأكاديميات «تنمية الموارد البشرية» تفيد الحصول على دبلوم إدارة الخدمات الصحية، و188 شهادة صادرة من إحدى المؤسسات الأجنبية تشهد فيها إحدى المستشفيات بالدقهلية بالتعاون مع الأكاديمية بأن الطالب قد تدرب لدى المستشفى بقسم التمريض.

كما عثرت القوات على 195 شهادة تقدير صادرة من إحدى المؤسسات الأجنبية بأسماء أشخاص مختلفة، و130 شهادة بيان درجات باللغة الأجنبية، و108 شهادة باللغة الأجنبية منسوبة لإحدى المؤسسات الأجنبية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على دبلوم التدريب المهنى قسم التمريض، و53 كارنيه منسوب لإحدى المؤسسات الأجنبية بأسماء أشخاص مختلفة، و8 أكلاشيه خاص بإحدى الأكاديميات الأجنبية وخاتم ضاغط، جميع الشهادات مزورة.

بمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامى بالاشتراك مع صاحب المؤسسة، وأضاف الثانى بتحصله على تلك الشهادات من صاحب ومدير إحدى الأكاديميات بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة وله مقر آخر بمنطقة الدقى بالجيزة، مقابل مبلغ مالى للشهادة الواحدة.

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق، ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط المتهمين الهاربين.

التعليقات